The Definitive Guide to العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



تتطلب العناية بشعر الاطفال الكثير من الدقة والحرص على عدم الاضرار به او التأثير على فروة الرأس، حيث إن هذه الاخيرة تكون حساسة للغاية.

شاهدي أيضا تجربتي مع فحص رأس الأطفال بالأمواج فوق الصوتية وأسباب إجرائه وقراءة النتائج

احرصي على تقليل الشامبو عند غسل الشعر، وفي الوقت نفسه استبدلي به كمية من البلسم الذي يساعد على ترطيب الشعر وجعل تصفيفه سهلا ويحافظ على تموجاته، بشرط أن يكون الشامبو والبلسم مخصصين للشعر الكيرلي.

لا تكثري من غسل شعر طفلتكِ حتى لا تلحقي به الضرر، إذ ينصح الأطباء بغسل شعر الأطفال خلال فصل الصيف من مرة إلى مرتين أسبوعيًا، فهذا يكفي إذا كان شعرهم لا يتسخ بشكل مفرط.

يضيف زيت جوز الهند أيضًا لمعانًا للشعر وقد يمنع تساقطه، وللمساعدة في تحفيز شعرك ومساعدته في أن يصبح أكثر كثافة وامتلاءً، ضعي زيت جوز الهند برفق على فروة رأس طفلك عدة مرات في الأسبوع.

لا تستخدمي المنتجات الخاصة بالكبار للعناية بشعر طفلتكِ، التي قد تحتوي على عدد من شاهد المزيد المواد الكيميائية الضارة لفروة رأسها.

تغذية وصحة الصغار

- يجب على الأطفال تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لتقوية الشعر.

تمت الكتابة بواسطة: مريانا قمصية آخر تحديث: ٠٧:٣٥ ، ٤ مايو ٢٠١٧ ذات صلة العناية بشعر الأطفال الجاف

- من المهم استخدام فرشاة ناعمة لتصفيف شعر الطفل حتى لا يحدث تهيج في فروة الرأس.

استخدام الشامبو المخصص للأطفال عند غسل شعر الطفلة، ومن ثم تدليك فروة الرأس بالقليل من الزيت المرطب المخصص للأطفال.

بعد الفوز على سموحة.. هل يُنهى مودرن سبورت الدورى فى المربع الذهبى؟ كيف تقودك جريمة السرقة من الحبس إلى السجن المشدد؟ وزارة الصحة تكشف أهمية ممارسة الرياضة لمريض الكبد.. تفاصيل عقوبات وضعها قانون التجارب السريرية لحماية الباحثين والمبحوثين عمرى ما أحب غير الأهلى.. جماهير بيراميدز تشجع الأحمر ضد فريقها.. فيديو صاحب الثلاث نقاط.. وسام أبو علي رجل مباراة الأهلي وبيراميدز.. صور برائعة وسام أبو على.

اختاري قصّة الشعر المناسبة لطفلكِ: إذّ إنّ هذا يُسهّل العناية بشعر طفلكِ، فمثلًا إن كان شعر طفلكِ مموجًا وكثيفًا يفضّل أن تقصّيه إلى طبقات فهي تُقلل من تشابكه، أمّا إن كان شعر طفلكِ مجعدًا يُمكنكِ قصّه بطول واحد ودون غرّه.

بعد مرور ساعة من دهن فروة الرأس، اغسلي رأس الطفل جيداً باستخدام الشامبو والمياه.

Report this wiki page